ان كنت مقيما بالوليات المتحدة بصفة دائمة وحامل لبطاقة الاقامة الدائمة او تحمل الجنسية ؛ واردت ان تعبأ استمارة الضرائب المستردة tax return فعليمك باللجوء الى اقرب محل خاص بملأ وح

يستطيع المواطن الامريكي او المقيم بصفة قانونية بامريكا الح

التقرير الائتماني هو وثيقة رسمية تتضمن معلومات عن تاريخك الائتماني، بما في ذلك معلومات عن القروض والخصومات الائتمانية وسجلك في السداد.

ما ستقرأه الآن ليس عن تجربة خاصة لكن عن تجارب أشخاص عملوا في شركة امازون ومن المعلومات التي تقدمها الشركة عن نفسها في موقعها على الانترنيت و في المراجعات ال

اريد ان اعمل كسائق حافلة مدرسية، لكن لا اعرف هل تتطلب خب

وأخيرا حصلت على تأشيرة الدخول الى الوليات المتحدة الامريكية من اجل العيش و الاقامة الدائمة عن طريق يانصيب تاشيرة  امريكا او ما يعرف باسم قرعة امريكا او عن طريق تأشيرة الالت

لا اعتقد أن تلاميذ السنة الاخيرة "12grades "من الثانوية العامة " High School" او البكالوريا سيقراون هذا الموضوع رغم انه يهمهم بالدرجة الاولى.

أدنى و أعلى خمس ولايات أمريكية حسب معدل نسبة ضرائب عن المنازل

يمكن أن يكون تأثيث المنزل مهمة مثيرة ولكنها صعبة. هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها ، ويمكن لكل قطعة أن تضيف إلى الأسلوب العام والراحة في مساحة المعيشة الخاصة بك.

اسعار جميع وسائل النقل في نيويورك المدينة من اجل جولة رائعة

كلفة التاكسي و الحافلات و القطارات و الدرجات في نيويورك

تعتبر مدينة نيويورك واحدة من أكثر المدن ازدحامًا وحيوية في العالم، حيث تشتهر بأبراجها الشاهقة وشوارعها النابضة بالحياة. إذا كنت تخطط لزيارة هذه المدينة الرائعة لمدة قصيرة، سواء كان ذلك ليوم واحد أو بضعة أيام، فإن الاختيار المناسب لوسائل النقل قد يلعب دورًا حاسمًا في تجربتك وكذلك في تحديد مقدار الوقت الذي ستقضيه في استكشاف معالم المدينة.

المدينة المعروفة بحيويتها وتنوع أماكنها تقدم مجموعة متنوعة من وسائل النقل للزوار. ولكن تذكيرًا، نحن هنا نستهدف الزائرين القصيرة المدى، أولئك الذين يرغبون في استكشاف أبرز المعالم في وقت محدود. فإذا كنت تعتزم الإقامة والعيش في المدينة لفترة طويلة، فقد تفضل الاستفادة من وسائل أخرى تتضمن اشتراكات أسبوعية أو شهرية في وسائل النقل العام.

بينما يعد التاكسي وسيارات الأجرة واحدة من أسهل وأسرع وسائل النقل في المدينة، إلا أنها قد تكون خيارًا مكلفًا خصوصًا على مدى فترة طويلة. إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام المروري، فإن تطبيقات النقل مشترك مثل "Uber" و "Lyft" تقدم خدمات مريحة وسريعة، وتسمح لك بحساب تكلفة الرحلة مسبقًا.

بالإضافة إلى ذلك، هناك شبكة واسعة من وسائل النقل العام، بما في ذلك مترو الأنفاق الشهير والحافلات. يُعتبر مترو الأنفاق وسيلة فعّالة للتنقل في المدينة، حيث يمكنك تجنب الازدحام المروري والوصول بسرعة إلى وجهتك. من جهة أخرى، تقدم الحافلات خيارًا ميسرًا للتجوال بين أحياء المدينة المختلفة، وهي خيار ميسر واقتصادي يمكن أن يكون مناسبًا للزوار ذوي الجداول المرنة.

وإذا كنت تبحث عن تجربة تفاعلية وممتعة، فقد ترغب في استئجار دراجة هوائية. تحتوي نيويورك على نظام "Citi Bike" الذي يوفر دراجات هوائية للإيجار في جميع أنحاء المدينة. يمكنك ركوب الدراجة والتجول حول المعالم الشهيرة، مما يمنحك تجربة مختلفة وممتعة لا تُنسى.

وأخيرًا، إذا كنت تبحث عن طريقة للاستمتاع بمشاهدة معالم المدينة بطريقة مريحة ومنفردة، فقد تفكر في الانضمام إلى جولة سياحية مكشوفة من الأعلى. هذه الحافلات السياحية تتيح لك الاستمتاع بمشاهد بانورامية للمعالم الرئيسية دون الحاجة إلى القلق بشأن وسائل النقل أو الاتجاهات.

باختصار، عندما تخطط لزيارة نيويورك لفترة قصيرة، يمكنك الاستفادة من مجموعة متنوعة من وسائل النقل المتاحة. اعتمد اختيارك على متطلباتك الشخصية وميزانيتك، حيث ستساعدك هذه الخيارات على تحقيق تجربة زيارة ممتعة ومثمرة لهذه المدينة الرائعة.

أسعار وتكاليف سيارات الأجرة ( تاكسي Taxi) في نيويورك

إذا كان هناك شيء يميز مدينة نيويورك، فهو تنوع ووفرة وسائل النقل التي تسهم في تيسير حركة السكان والزوار في هذه المدينة الكبيرة. تعتبر سيارات الأجرة (التاكسي) واحدة من أهم وسائل النقل العامة في نيويورك، وتتمتع بأسعار وتكاليف محددة تجعلها خيارًا مناسبًا للتنقل. دعونا نلقي نظرة على التفاصيل المحددة لأسعار وتكاليف سيارات الأجرة في هذه المدينة النابضة بالحياة.

الأسعار الأساسية:

  • -الرسوم الأولية: يتم تحصيل مبلغ 3 دولارات كرسوم أولي عند بدء الرحلة.
  • - التكلفة لكل ميل:** يُفرض مبلغ 70 سنتًا لكل 1/5 ميل تم قطعها عندما يتم تجاوز السرعة 12 ميل في الساعة. أو في حالة الازدحام المروري أو عند توقف السيارة.
  • - الرسوم الإضافية:  تضاف 50 سنتًا على جميع الرحلات التي تنتهي في مدينة نيويورك
  • - الرسوم أثناء ساعات الذروة: يُفرض مبلغ 2.50 دولار كرسوم إضافي أثناء ساعات الذروة.
  • - رسوم الليل: تُضاف رسوم دولار واحد على الرحلات الليلية.
  • - البقشيش: يُنصح بتقديم بقشيش يتراوح بين 15-20% من قيمة الرحلة.
  • - الجسور والطرق : يتحمل الراكب جميع الرسوم المفروضة للجسور والطرق  أثناء الرحلة.

بالنظر إلى هذه الأسعار والتكاليف، يمكننا استخدام هذه المعلومات لفهم تكلفة الرحلات في نيويورك. على سبيل المثال، متوسط سعر الرحلة في منطقة مانهاتن يتراوح حوالي 10 دولارات. وإذا كنت ترغب في التنقل من مطار جون إف كينيدي إلى تايمز سكوير، يمكن توقع دفع 70 دولارًا بالإضافة إلى أي رسوم للجسور والطرق الرافضة والبقشيش.

ساب واي Subway 

3.25 دولار لاستعمال واحد فقط صالحة لمدة ساعتين في اي اتجاه او خط في نيويورك المدينة. هناك بالطبع امكانية الحصول على خدمة الاشتراك الاسبوعي او الشهري و خدمات اخرى تمكن من الاستفادة من خصم مهم في حالة كنت تريد استعمال الساب بوي بشكل مكرر لكن الثمن اعلاه فقط لمن يرغب في استعماله مرة واحدة او لبضعة مرات فقط

ملاحظة: اذا كنت تصحب معك في رحلتك في الساب بوي او الحافلات اطفال ( الى غاية ثلاثة اطفال ) فلا تشتري تذاكر لهم لانهم يستفيديون من مجانية النقل شرط ان يكون  طولهم لا يزيد على 44 انش ( 112 سنتمتر )  

يتم شراء التذاكر  من خلال اجهزة خاصة ستجدها  في كل محطات الساب الواي في نيويورك و التي غالبا  تكون تحت ارضية باستثناء خارج المدينة حيت توجد فوق سطح الارض كمدينة استوريا Astoria مثلا.

استعمال الحافلات 

كلفة ركوب الحافلة لا تختلف عن الساب بوي 3.25 دولار لكن اذا  كنت مستعجلا فهناك امكانية ركوب حافلات الخطوط السريعة غير ان كلفة هذه الوسيلة هي 7 دولار ات.

كما يمكن ان تقوم بجولة رائعة في مختلف اماكن مدينة نيويرك في جولة سياحية مشتركة بواسطة حافلة مكشوفة. كلفة ركوب هذه الحالفة تبدا من 19 دولار امريكي. حسب ما يمكن مشاهدته من خلال اعلانات محمولة من طرف اشخاص في ساحة تايم سكوير Time square. لكن يمكن ان تصل الكلفة الى مايزيد عن 80 دولار للشخص الواحد


تكاليف ركوب الدراجات في مدينة نيويورك

تعتبر مدينة نيويورك واحدة من أشهر المدن في العالم، والتي تشتهر بأسلوب حياتها النابض بالحيوية والنشاط. إن الانتقال في هذه المدينة الضخمة يعتمد على وسائل متعددة، ومن بينها ركوب الدراجات. تقدم المدينة خيارات متنوعة لركوب الدراجات، وسنلقي نظرة على بعض تكاليف هذه الجولات.

 

  • 1. دراجات سيتي بيك (Citi Bike):


    تُعد دراجات سيتي بيك واحدة من الوسائل الشهيرة لاستكشاف مدينة نيويورك عن قرب. يبلغ سعر الركوب $4.49 لأول 30 دقيقة، بالإضافة إلى $0.26 لكل دقيقة إضافية بعد ذلك. توفر هذه الخدمة فرصة رائعة لاستكشاف الأحياء والمعالم الرئيسية في المدينة بأسعار معقولة. او يمكن دفع 19 دولار لليوم الواحد Day Pass لكن يجب ان ترسي دراجتك كل ثلاثين ثانية. اذا لم تفعل سيتم تحميل بطاقتك 4 دولارات عن كل 15 دقيقة. و في حالة تجاوزت المدة 24 ساعة فسيتم تحميلك اتعاب سرقة او ضياع الدراجة و التي تصل الى 1200 دولار.

  • 2. دراجات بيديكاب (Pedicab):


    إذا كنت ترغب في تجربة فريدة ومميزة من نوعها، يمكنك ركوب دراجة بيديكاب.  عبارة عن دراجة هوائية تسحب خلفها عربة صغيرة  يقوم صاحبها بقيادتها بينما يجلس الركاب في العربة. تبدا كلفة هذا النوع من النقل من 30 دولار للشخص لمدة نصف ساعة الى غاية ساعتين. و يمكن ان تصل هذه الكلفة في مناطق معينة ما بين 3 و 7 دولارات عن كل دقيقة  بالاضافة الى البقشيش 

  • 3. تأجير دراجات نيويورك (Bike Rent NYC):
    إذا كنت ترغب في الحصول على حرية تامة في استكشاف المدينة باستقلالية، يمكنك استئجار دراجة من Bike Rent NYC. تتراوح التكاليف بين $9.40 و $30 للساعة، أو بين $45 و $63 لمدة 24 ساعة. هذا الخيار يتيح لك الانتقال حسب جدولك الزمني واهتماماتك.
  • 4. جولات دراجات في سنترال بارك (Central Park Bike Tours):
    إذا كنت مهتمًا بتجربة جولة مرشدة تأخذك إلى مناطق رائعة في سنترال بارك، يمكنك الاختيار من بين جولات سنترال بارك للدراجات. تبدأ التكلفة من $45 للشخص الواحد وما فوق، وتتضمن جولة لمدة 2 ساعة تقريبًا.
  • 5. جولة دراجات (Five Boro Bike Tour):
    إذا كنت تبحث عن تحدي وتجربة فريدة من نوعها، يمكنك المشاركة في جولة دراجات Five Boro تبلغ تكلفة الاشتراك في هذه الجولة $110، وتشمل ميدالية تذكارية ومعرض صور ودخولًا إلى حفلة بعد الجولة.

 

 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول عناوين صفحات الويب وعناوين البريد الإلكتروني إلى روابط تلقائيًا
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
التحقق
Image CAPTCHA
انسخ حرفيا ما في الصورة
احسب أو اكتب الحروف التي في الصورة أو اجب عن السؤال حسب نوع التحدي الذي يظهر لك